تعاون موريتاني أمريكي في مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة

ثلاثاء, 02/09/2021 - 00:28

 لم يكشف عن كافة تفاصيل مذكرة تفاهم موريتاني أمريكي حول التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، وقعت أمس الإثنين في نواكشوط بين الحكومتين الأمريكية والموريتانية.
واكتفت الوكالة الرسمية بتأكيد أن المذكرة ستمكن الولايات المتحدة الأمريكية وموريتانيا من تعزيز تعاونهما في مجالي مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود وغيرهما من المجالات ذات الصلة بتعاون البلدين في المجال الأمني من خلال تعزيز القدرات التكنولوجية الموريتانية المتعلقة بالتعرف على الأشخاص وتحديد هوياتهم خاصة في المناطق والمعابر الحدودية.
وأكد وزير الداخلية الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوق، في كلمة له بمناسبة توقيعه على المذكرة، أن «هذا الاتفاق سيمكن موريتانيا من تعزيز أمنها الحدودي وتفعيل سياستها الأمنية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود».
وأوضح السفير الأمريكي، مايكل دودمان، الذي وقع المذكرة باسم بلاده «أن التوقيع على هذه المذكرة يدخل في إطار العلاقات الجيدة بين الولايات المتحدة الأمريكية وموريتانيا».
وقال «إن البرنامج المقرر تنفيذه بموجب هذه المذكرة سيمكن السلطات الموريتانية من تعزيز جهودها الرامية إلى حماية حدودها وتأمين حوزتها الترابية في وجه الإرهاب والجريمة العابرة للحدود».