كوسموس أنيرجي تكشف عن نتائجها في الربع الثالث من عام 2021

اثنين, 11/08/2021 - 15:22

كشفت شركة كوسموس إنيرجي المحدودة، اليوم الاثنين، نتائجها المالية والتشغيلية للربع الثالث من عام 2021، حيث حققت الشركة خسارة صافية قدرها 29 مليون دولار أمريكي.

وتعليقًا على أداء الشركة للربع الثالث من عام 2021، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي أندرو ج. إنغلس، إن تأخر الإنتاج في مشروع أحميم، أدى إلى انخفاض الرافعة المالية، مع توقع استمرار انخفاضها على مدار العام المقبل.

ومن الناحية التشغيلية، قدمت كوسموس أداءً متوافقاً مع التوقعات بالنسبة لهذا الربع، حيث واصل مشروع تورتو-آحميم إحراز تقدم، مع إتمام صفقة منصة إنتاج وتخزين وتفريغ الغاز، مما أدى إلى خفض نفقات المشروع، كما تتوقع الشركة التخلص من مخاطر تأخر تسليم المرحلة الأولى من المشروع.

وأكدت الشركة، أن نفقاتها، في مشروع آحميم، بلغت 14 مليون دولار خلال الربع الثالث من هذا العام، الذي شهد بدأ أنشطة إكمال منصة الاستخراج العائمة (FLNG)، من خلال الفحص الميكانيكي لحلقة الأداة.

أما ما يتعلق بمنصة المعالجة والتخزين (FPSO) فقد بدأت أنشطة الإنجاز الميكانيكي للهيكل وأماكن المعيشة في الجزء العلوي من هذه المنصة، خلال هذا الربع، كما تم تركيب 12 قيسونا، من أصل 22، المشكلة لحاجز الأمواج الذي يحمي منصة المعالجة، إضافة إلى ذلك، تم إنشاء قاعدتي الإمداد البحري في كل من نواكشوط وداكار.