تخرج دفعة جديدة من ضباط الصف البحريين بنواذيبو (صور)

جمعة, 11/12/2021 - 15:36

- أشرف قائد أركان البحرية الوطنية رفقة السلطات الإدارية والعسكرية وقائد الأكاديمية البحرية  وعمدة المدينة ورئيس المجلس الجهوي اليوم الجمعة على حفل تخرج دفعة جديدة من ضباط الصف للبحرية.

 

وقال قائد البحرية الوطنية اللواء محمد شيخنا الطالب إن إشرافه على تخرج هذه الدفعة من ضباط الصف البحريين العاملين سيشكل لبنة في سبيل رفع التحدي ومواصلة الارتقاء بالقوات البحرية، مشيرا إلى ان البحرية الوطنية كباقي أذرع القوات المسلحة شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الماضية من حيث العتاد والبنية التحتية بالإضافة إلى تنامي دورها في إطار الإستراتجية الوطنيو في مجالي الدفاع والتنمية.

 

وخاطب قائد أركان البحرية الدفعة المتخرجة قائلا: "ستستلمون مهامكم الجديدة بعد أن تلقيتم تكوينا نظريا أنتم مطالبون بتطبيقه على متن السفن والوحدات البحرية المختلفة"، منبها إلى أن البحرية تعقد آمالا  جساما على انضمام الدفعة إلى طاقمها لما تتوسم فيها من القدرات الفكرية والمهنية والتي تمكنها من النهوض بالمسؤوليات التي ستلقى على عواتفها وينبغي على الدفعة مضاعفة الجهود لتحقيق هذه الأهداف.

 

 

 

قائد الأكاديمية البحربة العقيد أبو بكر سيدي قال إن أفراد الدفعة يبلغون 60 فردا، ويتوزعون على تخصصات ثلاثة، هي الملاحة البحرية، وصواريخ مدفعية، والرصد، وتم تكوينها بمجهودات طاقم من المدريين والاساتذة المدنيين والمؤطرين العسكريين لمدة 9 أشهر مقسمة على مرحلتين؛ تكوين قاعدي لمدة شهرين، وتكوين على التخصص لمدة 7 أشهر.

 

 

 

وأضاف قائد الأكاديمية أنه تم خلال هذه الفترة تدريس المواد بصفة نظرية وتطبيقية من خلال الورشات التابعة للأكاديمية أو عن طريق السفن التابعة للبحرية الوطنية كما تمت الاستعانة بمديرية المدفعية بالشامي من أجل إكمال بعض التكوين بالنسبة لتخصص صواريخ مدفعية، منوها بهذه المساهمة القيمة التي أعطت قيمة مضافة لتكوين هؤلاء.

 

ووزعت في نهاية الحفل أوسمة، وتم تقليد الدفعة أوسمة عسكرية من قبل قائد البحرية والسلطات.