المندوب العام لتآزر يؤكد على محورية برامج المندوبية ومشاريعها لدى فخامة رئيس الجمهورية

خميس, 05/19/2022 - 10:28

أكد معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر ” السيد محمد عالي ولد سيد محمد على محورية السياسات والبرامج والمشاريع التي تنفذها المندوبية في البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

جاء ذلك خلال العرض الذي قدمه معاليه بمناسبة ترأسه، زوال اليوم الأربعاء بمقر المندوبية العامة في نواكشوط، أعمال مجلس إدارة المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر “.

و تطرق الاجتماع المذكور إلى كل المسائل المتعلقة بالمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر “. و قدم معالي المندوب العام للمجلس عرضا عن خطة عمل المندوبية العامة والدور المحوري للمندوبية العامة “تآزر ” التي تهدف بالأساس إلى تحقيق الالتزامات الانتخابية لفخامة رئيس الجمهورية في مجال القضاء على ظواهر الفقر والغبن و التهميش.

 

و قال معالي المندوب العام إن الوقت قد حان للعمل على

تصحيح كل النواقص لأن مهمة المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر ” تقع في صميم مشروع الدولة والمجتمع الذي تبناه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

وشدد معاليه على ضرورة تنفيذ الخطط والبرامج بدينامكية أسرع مما سيحسن بشكل كبير من ظروف السكان المستهدفين في جميع ولايات الوطن ويقلص من مظاهر الغبن والهشاشة ويفتح آفاقا جديدة و حقيقية لنسبة كبيرة من الفئات التي عانت من هذه الظواهر.

و يضم المجلس مستشار الوزير الأول المكلف بالاقتصاد وأمناء عامين وزارات الداخلية واللامركزية و الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية و المالية و التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي و البترول والمعادن والطاقة و الصحة و الإسكان و العمران و الزراعة و التنمية الحيوانية و المياه و الصرف الصحي و العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة.و يتولى الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر ” سكرتارية لجنة إدارة المجلس.