تآزر تقدم دعما واسعا للتعاونيات الزراعية في روصو

أربعاء, 07/27/2022 - 18:04

أطلق معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر” السيد محمد عالي ولد سيدي محمد اليوم الثلاثاء 26 يوليو 2022 بمدينة روصو المكونة الثالثة الخاصة بالتمويل والمتابعة من البرنامج الوطني لدعم التعاونيات الانتاجية في مجالي زراعة الخضروات وتحويل منتوجات الصيد البحري.
ويستفيد من هذه المكونة 310 تعاونية على المستوى الوطني بتمويل قدره 657 مليون و 585 الف أوقية قديمة، وتم إطلاقها بحضور صحبة والي اترارزة السيد امربيه رب ولد بونن ولد عابدين، وحاكم مقاطعة روصو ورئيس جهة اترارزة وعمدة بلدية روصو، وعدد من أطر المندوبية وقادة الاجهزة الأمنية بالولاية .
وفي كلمة له بالمناسبة قال معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر” السيد محمد عالي ولد سيدي محمد، إن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أكد في خطابه يوم 21 من الشهر الجاري في مدينة تامشكط بمناسبة افتتاح الحملة الزراعية أن تطور النشاط الزراعي الهادف إلى تحقيق الأمن الغذائي يعتبر اليوم ضرورة لا بد للجميع من الاسهام فيه.
وأبرز معالي المندوب أن جهود “تآزر” تنصب للمساهمة بشكل جاد وفعال في هذا المسعى من خلال اطلاق هذه المكونة حيث سيتمكن المستفيدون من هذه التمويلات من الاسهام في الرفع من انتاجيتهم بما سيكون له الأثر الكبير على التحسين من ظروفهم المعيشية وتعزيز الأمن الغذائي للبلد.
وأوضح أن هذا البرنامج تستفيد منه 51 تعاونية انتاجية على مستوى ولاية اترارزة، وذلك وفق تخصص التعاونية من حيث المدخلات والآليات الكفيلة بالرفع من انتاجياتها بعدما استفادت سابقا من نفس البرنامج حول تشخيص واقعها والتكوين على آليات التسيير وتقنيات الإنتاج، على أن يتواصل تنفيذ هذا البرنامج في الولايات الاخرى اعتبارا من الشهر القادم باذن الله تعالى.
وقال معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر” السيد محمد عالي ولد سيدي محمد، إن المندوبية ستعمل جاهدة على القضاء على التهميش والاقصاء لتحقيق العيش الكريم للأسر المتعففة من مواطني بلدنا ودعم التنمية المحلية على مستوى فضاء السكان الأكثر فقرا .
من جهة أخرى ثمن عمدة روصو السيد بمب ولد درمان هذا البرنامج الهام الذي سيكون له الأثر البالغ في الرفع من المستوى المعيشي للسكان، مؤكدا أهمية البرامج التي تنفذها المندوبية، وانعكاسها الإيجابي على المواطنين.

بقلم التاه ولد احمد