ولد الوقف: عزيز كان حاضرا في كل شيء وغزواني له ثقافة أخرى

أربعاء, 07/27/2022 - 18:35

قال الأمين العام للرئاسة يحيى ولد أحمد الوقف إن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز "كان حاضرا في كل شيء"، وإن الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني "لديه طريقة أخرى، ثقافة أخرى، وإنجازاته عديدة".

 

وعدد ولد أحمد الوقف في تصريح نقلته مجلة "جون أفريك" الفرنسية، من ضمن الإنجازات التي حققها ولد الغزواني "بصمت، الاستجابة الفعالة للأزمة المرتبطة بكوفيد -19" و"زيادة عدد الفصول الدراسية" و"اكتتاب 8 آلاف موظف" و"بناء الطرق" و"تحسين البنية التحتية الأساسية".

 

واعتبرت المجلة الفرنسية في موضوع لها تحت عنوان: "موريتانيا: محمد ولد الشيخ الغزواني لديه الوقت للاختيار"، أن الرئيس الحالي ينتقده البعض "لأنه وضع نفسه في برج عاجي"، أو "لعدم تجديد الطبقة السياسية والإدارة"، وأيضا "لعدم المجازفة".

 

وأشارت "جون أفريك" إلى أن ولد الغزواني "يصر على عدم الخضوع للضغط"، مضيفة أن عليه الآن "الخروج من مرحلة إدارة الوباء، المرحب بها بالإجماع، لإثبات نفسه أكثر على أصعدة أخرى".

 

وأبرزت المجلة الفرنسية، أنه بالإضافة إلى أن ولد الغزواني "حذر على الصعيد السياسي، فإنه يبدو أيضا في حالة تراجع اقتصادي"، مشيرة إلى أن وزير الشؤون الاقتصادية عثمان كان "أقر مؤخرا بأن أكثر من نصف مشاريع التنمية تتأخر عن موعدها".