بطل موريتانيا يقص مشواره الأفريقي من توجو

أحد, 09/11/2022 - 14:54

أنهى نواذيبو بطل الدوري الموريتاني، مساء اليوم، تدريباته استعدادا للمواجهة المرتقبة غدا ضد إسكو كارا التوجولي لحساب الدور التمهيدي الأول من دوري أبطال أفريقيا، على ملعب جيكي في العاصمة التوجولية لومي. 

البرتقالي أجرى آخر حصة تدريبية على ملعب المباراة تحت إشراف المدرب الجديد يعقوب أفال وطاقمه المعاون وبحضور جميع اللاعبين الذين تم انتدابهم لهذه المواجهة، بما في ذلك نجوم المنتخب الموريتاني للمحليين. 

ميركاتو ممتاز

وأجرى بطل موريتانيا العديد من الانتدابات خلال الميركاتو الصيفي من ضمنها لاعبين قادمين من الخارج على غرار ياسين الولي وإدريسا كوياتي حارس المنتخب المالي إضافة لأبرز نجوم الدوري المحلي، فضلا عن أسماء أخرى كانت موجودة وتم تجديد عقودها مثل تكدي ومحسن والطنجي ومولاي خليل بسام ويحيى دلاهي. 

وحاول النادي التعاقد مع مدربين أجانب واستقر في النهاية على مدرب منتخب كوت ديفوار السابق إبراهيم كامارا، لكن المفاوضات معه تعثرت قبل التوقيع بساعات بسبب خلاف بين الطرفين، ما جعل إدارة الفريق تقرر الاستعانة بمدرب الفريق السابق يعقوب فال والذي كان يشغل منصب المدرب المساعد لمنتخب موريتانيا. 

حلم المجموعات 

وتركز إدارة نواذيبو بشكل خاص على الوصول لدوري المجموعات من دوري الأبطال، وسخرت كل الوسائل لتحقيق ذلك.

وذلك يعود لكون دور المجموعات من دوري الأبطال، بات السبيل الوحيد لدخول التصنيف الخاص بالأندية التي سيتم اختيارها لدوري السوبر ليج الأفريقي خلال الأعوام المقبلة، وهي بطولة دولية مستحدثة من الكاف يتطلع نواذيبو لتمثيل الكرة الموريتانية فيها على المدى القريب إذا سنحت الفرصة.

محاولات سابقة 

في المواسم الأربعة السابقة حاول نواذيبو الوصول لدوري المجموعات ولم يفلح في ذلك، لكنه سطر اسمه في سجل البطولات الأفريقية كأول نادي موريتاني يشارك في دوري المجموعات على مستوى بطولة الكونفدرالية الأفريقية وذلك في عام 2019.

ووصل نواذيبو في المواسم الأخيرة 3 مرات للدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا، وكان قريبا من دور المجموعات لكنه دائما يصدم بأحد الأندية في شمال أفريقيا ويخرج بشق الأنفس كما حدث الموسم الماضي أمام وفاق سطيف الجزائري.