تيباس: أعتذر لفينيسيوس.. وميسي ورونالدو أكثر المهانين

جمعة, 05/26/2023 - 08:56

أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، أنه لم يكن يريد انتقاد فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، في أزمته مع العنصرية.

وشهدت مباراة ريال مدريد وفالنسيا، بعض الهتافات العنصرية من جماهير الخفافيش تجاه فينيسيوس، كما عرفت الثواني الأخيرة طرد نجم السامبا بعد اشتباكات بين لاعبي الفريقين.

وعن ذلك، قال تيباس اليوم الخميس في مؤتمر صحفي "لم أكن أريد انتقاد فينيسيوس، وقعت في الخطأ بسبب شعوري بالإحباط.. أدرك جيدا إحباط فينيسيوس، لأن ذلك لا يدخل ضمن اختصاصاتي.. لكني محبط أيضا لعدم وجود عقوبات".

وأوضح تيباس أنه لم يتحدث مع فينيسيوس، لكنه على استعداد للقيام بذلك، مضيفا: "سأقدم له اعتذاري، وسأشرح له أنني محبط مثله".

وأثار تيباس الجدل في البداية، عندما علق على أزمة فينيسيوس بقوله "قبل أن تشتم وتهين الليجا، يجب عليك أن تتطلع على الأمور بطريقة صحيحة".

وذكر رئيس رابطة الليجا فينيسيوس بأن الاتحاد الإسباني يملك صلاحية فرض عقوبات، مطالبا في الوقت ذاته بأن يكون له نفس الصلاحيات.

وشدد "نريد صلاحيات، وسنحل هذا المشكلة خلال 6 أشهر".

وأشاد تيباس بالجناح البرازيلي، بقوله "فينيسيوس لاعب مختلف وغير طبيعي، واثق من أنه سيفوز بالكرة الذهبية في المستقبل.. لقد تعرض للإهانة لأنه لاعب رائع.. كريستيانو رونالدو وميسي هما من تعرضا لأكبر قدر من الإهانات، لأنهما رائعان".

وأكد: "كرة القدم الإسبانية ليست عنصرية، وكذلك إسبانيا.. سنواصل عمل حملات، حتى يتم وضع أولئك الذين يوجهون هذه الإهانات في السجن.. لكن إذا دفع البعض غرامات وقبلتها النيابة العامة، فسيكون من الصعب إنهاء هذه الإهانات".

وأتم: "منذ أن رصدنا هذا الأمر، وضعنا رقابة خاصة في مباريات فينيسيوس خارج ملعبه مع ريال مدريد".