نواذيبو يتأهب للمشاركة الأفريقية بمعسكرين

أربعاء, 08/16/2023 - 10:32

عاد نواذيبو بطل الدوري الموريتاني إلى نواكشوط، بعد انتهاء معسكره التحضيري الذي أقامه الأسبوع الماضي في المغرب، استعدادا للموسم الكروي الجديد والذي يتضمن المشاركة في دوري أبطال أفريقيا ممثلا لموريتانيا.

وأمضى الفريق البرتقالي ما يقارب 17 يوما في الأراضي المغربية، عسكر خلالها على ملاعب مختلفة ولعب مباريات ودية مع أندية متفاوتة في المستوى، ليعود للعاصمة نواكشوط ويكمل معسكره التحضيري على ملعب شيخا بيديا بنواكشوط، قبل شهر من انطلاقة الموسم الموريتاني. 

تألق في الوديات 

ولعب نواذيبو خلال هذا المعسكر الإعدادي 5 مباريات ودية ضد أندية محلية من الدرجتين الأولى والثانية في المغرب وكانت حصيلة هذه الوديات 3 انتصارات ضد رديف نهضة بركان 1-0 ، والفتح الرباطي الأول 2-0 ، وجمعية لازاري وجدة 1-0.

بينما تعادل الفريق الموريتاني 0-0 مع الاتحاد الرياضي الإسلامي الوجدي قبل أن ينهي آخر ودياته بخسارة بهدف نظيف من أمام الفريق الأول لنهضة بركان.

تحمس لتحقيق الأفضل 

ويسعى البرتقالي للمحافظة على تسيد الكرة الموريتانية للموسم السابع على التوالي رغم التحسنات العديدة التي طرأت على بعض أندية القسم الأول، خاصة فريق الشمال الذي يمن النفس بتحقيق أول القابه الوطنية إضافة لنادي تفرغ زينة الذي يعد العدة للعودة لمنصات التتويج بعد غياب دام عدة أعوام .

كما يتطلع الفريق لبلوغ دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا وهو الحلم الذي يراود إدارته منذ أكثر من عقد، وأعدت العدة لتحقيق هذا الإنجاز ولا تزال عاجزة عن ذلك، ويصطدم الحلم هذه المرة بأهلي طرابس الليبي الذي سيواجه الفريق في الدور التمهيدي من المسابقة الأفريقية.