نواذيبو: القضاء يتلف كميات من المخدرات والمؤثرات العقلية

أربعاء, 08/30/2023 - 10:32

أشرفت السلطات القضائية والإدارية والبلدية مساء أمس في المكب الرئيسي على إتلاف كميات من المخدرات والخمور وحبوب الهلوسة.

 

وقال وكيل الجمهورية بداخلت نواذيبو القاضي الشيخ محمد محمود أيهاه إنهم اليوم يشرفون على إتلاف كميات معتبرة من المخدرات ذات الخطر البالغ والمخدرات والمؤثرات العقلية والحبوب المهلوسة ومواد أخرى ذات تأثير على الصحة العقلية والنفسية.

 

وأضاف وكيل الجمهورية في تصريح للصحفيين أن هذه الكميات هي حصيلة عمل الضبطيات القضائية من مختلف تشكيلاتها خلال الفترات الماضية ،مشيرا إلى أنها تتمثل في 1,109 كلغ من مخدرات كوكايين ،و138 كلغ من مخدر الحجر المغربي و470.213 كلغ من الحشيش والقنب الهندي و725 لتر من الخمور المختلفة و737,301 لتر من المسكرات المصنعة و2678 قرص من حبوب الهلوسة وكميات أخرى من نفس المؤثرات العقلية.

 

 

واعتبر وكيل الجمهورية أن الكميات المتلفة تظهر حجم العمل الذي قيم به خلال الفترات الأخيرة من طرف الضبطيات القضائية من الشرطة والدرك وأمن طرق،معربا عن شكره لها على اليقظة والحرص الدائم على المحافظة على الأمن الصحي والعقلي للمواطن،وحراسة البوابة الحدودية للبلد.

 

 

وشكر وكيل الجمهورية قضاة التحقيق بالدواوين على مستوى محكمة نواذيبو ،ورؤساء المحاكم الجنائية والجزائية على العمل الجليل الذي يقومون به للتصدي لهذا النوع من الجرائم الذي هو أكثر مهددات السلم الاجتماعي والسكينة والأمن الاقتصادي للمواطنين وفق قوله.

جرت العملية تحت إشراف السلطات القضائية والإدارية والبلدية/ الأخبار