وزير المياه يؤدي زيارة تفقد لمقر الشركة الوطنية للماء.

اثنين, 02/19/2024 - 16:01

أدى وزير المياه والصرف الصحي,السيد إسماعيل عبد الفتاح، صباح اليوم الاثنين، زيارة تفقد لمقر الشركة الوطنية للماء في نواكشوط.

وترأس الوزير اجتماعا فنيا في مقر الشركة خُصص لوضع ومناقشة خطة عملية للتحضير لموسم الصيف المقبل، حيث يكثر الطلب على الماء.

وفي ذات السياق، أعطى الوزير تعليماته بمضاعفة الجهود حتى يصل الماء لكل بيت في مختلف مناطق تدخل الشركة، مشيرا إلى أن هذا هو النجاح الحقيقي.

من جانبه استعرض المدير العام السيد حمزتو تيام أمام معالي الوزير, خطة الشركة لتجنب انقطاعات المياه قبل موسم الصيف المقبل, وتتضمن الخطة تشكيل لجان رصد ومتابعة طيلة أشهر الصيف، والفحص اليومي لمحطات الطاقة والضخ والتوزيع، إضافة لصيانة الآبار القديمة في عدد من المناطق من أجل رفع الانتاج واقتناء وتوفير معدات بديلة.

كما تضمنت القيام بإصلاحات وقائية آنية في كل المقاطعات قبل موسم الصيف المقبل، مع توفير وحدات تدخل سريعة عند الضرورة في كل ولاية.

وهنأ معالي الوزير بالمناسبة عمال الشركة الوطنية للماء على انتهاء الأشغال في صيانة الخزان المائي الكبير عند الكيلومتر 17 على الطريق الرابط بين نواكشوط وروصو، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر تلبية مباشرة لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إبان زيارته الأخيرة لمنشآت آفطوط الساحلي.

حضر هذا الاجتماع إلى جانب معالي الوزير، المستشار المكلف بالمياه الحضرية, السيد مولاي الحسن ولد أحمدو، والمستشار المكلف بالإعلام والاتصال السيد صلاح الدين السيد، ومديرة التخطيط والتعاون خدي بنت محمد .