تحت شعار ( لا تنازل عن فلسطين ) فعاليات موريتانية تحيي يوم القدس العالمي

خميس, 04/04/2024 - 01:25

بحضور مشايخ وعلماء ووزراء سابقين وشخصيات سياسية وحزبية ونشطاء شباب خلد المجلس الاعلى للشباب العربي و الدولي بالتعاون مع سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في نواكشوط بفندق وصال وسط العاصمة الخميس 03 ابريل 2024 الموافق ل 25 رمضان ذكرى يوم القدس العالمي تحت شعار (( لا تنازل عن فلسطين))،
التظاهرة افتتحت بايات من الذكر الحكيم، تناول الكلام بعد ذلك سعادة سفير الجمهورية الاسلامية الايىانية المعتمد لدى موريتانيا السيد جواد أبو استعرض خلالها قصة من التاريخ و اسقطها على واقع الامة اليوم و مظلومية الشعب الفلسطيني الاعزل وثمن ما تقوم به المقاومة الفلسطينية من بطولات و نجاحات في الميدان، مذكرا بما تحظى به هذه القضية العادلة لدى الشعب الإيراني المسلم حكومة وقيادة وشعبا من اهتمام مذكرا بأهمية وصية الإمام الخميني قدس سره بتخصيص الجمعة الأخير من شهر رمضان كيوم عالمي للقدس للتذكير بمعاناة هذا الشعب المظلوم ..
عقب ذلك تناول الكلام رئيس فرع موريتانيا بالمجلس الاعلى للشباب العربي و الدولي الاستاذ محمد يسلم البار الذي قدم التعازي للسفير الايراني و للشعب و الحكومة اثر استهداف مقر قنصلية بلاده في دمشق امس الاول، و استعرض تاريخ اليوم العالمي للقدس و اهميته للأمة و الحفاظ على الدور الريادي للمقاومة الاسلامية في كافة اماكنها، مثمنا دور بلاده موريتانيا في مساندة القضية الفلسطينية على الدوام.
بدوره ممثل حركة حماس السيد محمد صبحي ابو صقر اثنى بالشكر على دور المجلس الاعلى للشباب العربي و الدولي و رور الجمهورية الاسلامية الايرانية الداعم للمقاومة و المناصر للقضية الفلسطينية واستعرض جزء من جرائم العدو وحرب الابادة التي يشنها على الشعب الفلسطيني البطل مستهجنا صمت المجتمع الدولي وتفاقم بل حمايته للاجرام الصهيوني بحق الفلسطينيين.. ورغم الجراح والآلام والخسائر بحق الفليطينيين وممتلكاتهم من بنية ومدارس وميتشفيات آخرها مستشفى. الشفاء الذي يتبجح العدو بانه اخرجه من الخدمة الا انه يطمئن الراي العام والحضور بان المقاومة الفلسطينية بخير و وانها لم تستعمل الا النظر القليل والقليل جدا من قوتها...
الندوة حضرها لفيف كبير الدكاترة و البرلمانيين و منظمات المجتمع المدني و الوجهاء الاجتماعيين و السياسيين الموريتانييين، و ممثلين عن سفارة العراق و فلسطين.