لقب الدوري يرد اعتبار جيسوس أمام الهلال

اثنين, 05/13/2024 - 11:02

نجح البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال، في رد اعتباره عندما قاد الفريق للتويج بلقب دوري روشن السعودي للمحترفين. 

وحسم الهلال، لقب الدوري السعودي للمرة 19 في تاريخه، بعد فوزه على الحزم 4-1 مساء يوم السبت، ضمن الجولة 31، ليرفع رصيده إلى 89 نقطة في صدارة جدول الترتيب متفوقا على نظيره النصر بفارق 12 نقطة قبل 3 جولات على نهاية الموسم. 

ويعد لقب الدوري للموسم الحالي هو أول لقب للمدرب البرتغالي مع الزعيم في دوري المحترفين، حيث سبق لجيسوس قيادة الهلال في موسم 2018-2019، لكنه أقيل قبل انتهاء الموسم، بقرار من رئيس النادي آنذاك الأمير محمد بن فيصل. 

وكان جيسوس قد أشرف على تدرب الهلال بداية من 1 يوليو/تموز 2018، حتى في 30 يناير/كانون الثاني 2019، ولعب الزعيم 25 مباراة تحت قيادة المدرب البرتغالي بمختلف البطولات، حقق الفوز في 20 مواجهة، و4 تعادلات، بينما خسر في مواجهة واحدة. 

 وسجل الهلال 65 هدفاً واستقبلت شباكه 21 هدفاً، وقاد جيسوس في فترته الأولى الفريق للفوز ببطولة كأس السوبر بعد الانتصار على الاتحاد في النهائي 2-1.

رد الاعتبار 

أثبت جيسوس أن قرار إقالته لم يكن صائباً، وأن الدوافع التي تسبب في إقالته لم تكن في محلها، إذا كشف الأمير محمد بن فيصل حينها أن أسباب الاستغناء عنه تعود لعدم مرونته مع اللاعبين، وإصراره على قرارته فيما يخص اختيار التشكيل في المباريات وعدم التغيير والاستفادة من بقية اللاعبين. 

وجاءت الفترة الثانية لجيسوس لتؤكد للهلال وجماهيره، أن نهجه كان ناجحاً، حيث ظلت أفكار المدرب البرتغالي ذاتها، وأبعد العديد من اللاعبين الذين اعتمد عليهم مؤخراً مثل سلمان الفرج ومحمد كنو. 

وتحت قيادة جيسوس حقق الهلال أفضل سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ الدوري السعودي، والتي وصلت إلى 24 مباراة، كما أنه لم يخسر أي مباراة حتى الآن في الدوري مع تبقي 3 جولات فقط. 

وعزز الهلال، سجله التاريخي المتمثل في أعلى رصيد نقطي خلال موسم واحد بالمسابقة بواقع 89 نقطة كما حطم الزعيم الرقم التاريخي الذي يعود إليه عندما توج بنسخة (2019-2020) برصيد 72 نقطة.