على طريقة ميسي.. رونالدو يستدعي "الحرس القديم" لمهمة إنقاذ

ثلاثاء, 06/04/2024 - 09:39

لم يخف البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، حزنه الشديد في ختام الموسم الكروي السعودي، عندما خسر لقب كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال يوم الجمعة على ملعب "الجوهرة المشعة" بجدة.

النصر خسر اللقب بركلات الترجيح (4-5) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي (1-1) في ليلة شهدت العديد من الأحداث المثيرة، من فرص مهدرة، و3 بطاقات حمراء، وحالات تحكيمية جدلية.

نقطة مضيئة في موسم حزين

خطف رونالدو الأضواء بعدما انفجر باكيًا بسبب خسارة اللقب واستمرار عقدته المحلية أمام الهلال، إذ لم يسجل محليًا أي فوز أو أي هدف أمام الزعيم، هذا الموسم وسط تألق واضح للحارس المغربي ياسين بونو.

وخسر النصر، كل البطولات التي نافس فيها الهلال (محليًا): الدوري السعودي، والسوبر، وكأس الملك، كما ودع دوري أبطال آسيا (أمام العين)، رغم معدلات رونالدو التهديفية المذهلة في مختلف المسابقات.

وتمكن "صاروخ ماديرا" من تحقيق لقب هداف دوري روشن بـ35 هدفًا، وهو أعلى معدل تهديفي بموسم واحد بتاريخ المسابقة، متفوقا على المغربي عبد الرزاق حمد الله (34) في (2018-2019).

وأصبح أول لاعب يتوج بالحذاء الذهبي في 4 دوريات مختلفة، وهو الأكثر مساهمة في موسم واحد بالدوري السعودي: 46 هدفًا (سجل 35 وصنع 11)، محطمًا رقم حمد الله التاريخي (43).

وإجمالاً، يمتلك رونالدو أعلى معدل تهديفي في موسم "2023-2024"، بالمساهمة في 63 هدفًا (سجل 50، وصنع 13) بمختلف المسابقات المحلية والقارية والعربية.

صحيح أن "صاروخ ماديرا" حقق أغلب الألقاب الممكنة بملاعب أوروبا، إلا أن شغفه لم ينته ويتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات حتى وإن كان يبلغ 39 عامًا.

مهمة إنقاذ.. هل تنجح؟

وخرجت تقارير صحفية خلال الفترة الماضية تشير إلى أن رونالدو طلب من إدارة النصر، التعاقد مع عدد من زملائه السابقين.

ويتقدم هؤلاء ثنائي مانشستر يونايتد البرتغالي برونو فيرنانديز، والبرازيلي كاسيميرو، إضافة للأرجنتيني باولو ديبالا نجم روما زميله السابق في يوفنتوس.

كما ترددت أنباء عن اهتمام "العالمي" بالمدافع الإسباني ناتشو فيرنانديز نجم ريال مدريد الذي قرر الرحيل عن "الميرينجي".

وحال تعاقد "أصفر العاصمة" مع هذه الأسماء بجانب تصفية بعض العناصر التي لم تحقق فائدة بالموسم المنصرم، فإنه سيصعب مهمة الهلال، مع رغبة رونالدو في الانتقام.

ميسي والحرس القديم

ويبدو أن رونالدو يتطلع لمحاكاة تجربة غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في إنتر ميامي.

وأسهم ميسي في ضم زملائه السابقين في برشلونة: جوردي ألبا، وسيرجيو بوسكيتس، ولويس سواريز.

كما تردد أنه يرغب في ضم صديقه أنخيل دي ماريا، بهدف السيطرة على جميع الألقاب، خاصة دوري أبطال الكونكاكاف.

وحاليًا يتصدر إنتر ميامي جدول ترتيب الدوري الأمريكي برصيد 35 نقطة، ويستهدف تحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه.