رئيس حزب الشعب الديمقراطي السيد محمدو ولد ابنو يصدر بيانا

أحد, 09/09/2018 - 00:05

البيان: "وبعد خدمة الوطن سنين عديدة طويلة بنية صادقة وتضحيات أراها قليلة في سبيل الوطن ، قررت خدمة المواطن بتوصيل صوته عن طريق تأسيس حزب الشعب الديمقراطي عام الفين وسبعة.

خلالها كان هدف الحزب استمرار العافية وتعايش الجميع بمختلف أعراقه في أرض الوطن بسلام وأمان تقدم الحزب الناشئ معترك السياسة عام الفين وثلاثة عشر بلوائح وطنية ونجح في مقاطعة شنقيط وبلدية العين الصفرة وصعد لشوط ثاني لبلدية شنقيط وفاز بمنصب نائب مقاطعة شنقيط و فرض علينا كحزب الإعادة مرة أخري في العين الصفرة وأكدنا الفوز مرة ثانية أمام الجميع .

اليوم دخلنا المعترك وقدمنا لوائح كثيرة  في مختلف أنحاء الوطن ، وفي شنقيط و بعد أن حسمنا بلدية العين الصفرة وتقدم مرشح الحزب في النيابيات على منافسيه وتقارب النسبة بين مرشحي البلدية  تم تدبير على مرشحي الحزب من طرف أيادي خفية عكست النتائج وتم إقصاء المرشحين وهم صوت ساكنة شنقيط .... وتم تغيير إرادة الساكنة وهذا ما لا أقبله شخصيا ولن أقبل أن تغير إرادة ساكنة شنقيط بالتزوير وأصوات من هم من غير المدينة التاريخية وهم من ضجت بهم المدينة يوم الاقتراع.

وإني لمستاء من هذا الظلم وباسمي وكرئيس لحزب الشعب الديمقراطي أرفض رفضا تاما هذا الظلم وإني أضع الصورة أمام اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات ورئيس الجمهورية والرأي العام ..

والزم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بأن تحفظ كل صوت حصل عليه الحزب في الوطن كله وخصوصا لائحة نواكشوط الموحدة واللائحة الوطنية المختلطة واللائحة الوطنية للنساء.

وفي الختام أتقدم بالشكر لمرشحي حزب الشعب الديمقراطي ومناصريه وكل أبناء الوطن راجيا من الله العزيز أن يحفظ موريتانيا.

رئيس حزب الشعب الديمقراطي السيد محمدو ولد ابنو