5 عوامل ترجح كفة الهلال على الاتحاد في صفقة صلاح

سبت, 03/02/2024 - 09:56

يواصل أحمد حسام "ميدو" مهاجم منتخب مصر السابق، التأكيد على انضمام مواطنه محمد صلاح، جناح ليفربول، إلى أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين خلال الموسم المقبل.

وقال مهاجم توتنهام هوتسبير الأسبق في تصريحات تلفزيونية: "صلاح أتم اتفاقه على الانتقال إلى الدوري السعودي في الموسم المقبل.. ومحمد سيفضل الانضمام للهلال عن الاتحاد".

وتأتي تصريحات ميدو في الوقت الذي يرتبط فيه "مو" بعقد مع الليفر يمتد حتى يونيو/حزيران 2025، حيث حاول الاتحاد خطفه الصيف الماضي، لكن الريدز رفض قبل أن يظهر الهلال في الصورة.

استقرار إداري

يعتبر الهلال أحد أقوى الإدارات على مستوى العالم بشهادة المحللين ونجوم كرة القدم، ما نتج عنه التعاقد مع عدة أسماء بارزة والسيطرة على جميع الألقاب خلال السنوات الأخيرة.

ويمثل هذا الجانب أهمية كبيرة لأي لاعب وخاصة نجوم الدوريات الأوروبية مثل صلاح، وهو ما يرجح كفة الهلال، لاسيما وأن "العميد" يعاني من تذبذب إداري على فترات.

تحقيق الألقاب

يعتبر الهلال المرشح الأول لتحقيق أي لقب محليا وآسيويا، نظرا للشخصية التي يتمتع بها الفريق النانجة عن الإدارة القوية.

علاوة على تواجد العديد من العناصر الرائعة على المستويين المحلي والأجنبي التي قد تساهم في السيطرة على جميع الألقاب مستقبلا.

وجود جيسوس

سبق وأن عبر البرتغالي خورخي جيسوس، مدرب الهلال، عن إعجابه الشديد بقدرات محمد صلاح والأداء الذي يقدمه مع ليفربول.

وأوضح جيسوس في تصريحات سابقة على هامش كأس الملك سلمان للأندية الأبطال (البطولة العربية)، أن "محمد صلاح يعد من أفضل لاعبي العالم حاليا ويمثل إضافة قوية".

عرض ضخم

أشارت العديد من التقارير الصحفية إلى أن صندوق الاستثمارات السعودي، سيدعم الصفقة بكل قوة من خلال التقدم بعرض لا يقاوم.

وأجمعت بعض المصادر البريطانية على قرب الهلال من حسم الصفقة، تزامنا مع ارتباط الاتحاد بضم لاعبين آخرين.

ومن المنتظر أن يتقدم "الزعيم" بعرض ضخم للنادي وراتب كبير لنجم البريميرليج.

مواصفات أوروبية

أكد العديد من النجوم الذين ارتدوا قميص الهلال أن "أزرق العاصمة" يتمتع بمواصفات أوروبية على كافة الأصعدة والمستويات.

ويمتلك الهلال أفضل المعدات والأجهزة للاستشفاء وتطوير أداء اللاعبين، بجانب الحصول على ملعب "المملكة أرينا" الذي خطف أنظار الجميع بما فيهم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال كأس موسم الرياض 2024.

فضلا عن الشعبية الكبيرة التي يحظى بها حول العالم خاصة بعد التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا وغيره من الأسماء العالمية، بجانب الشركات الكبرى التي ترعى النادي بعقود تاريخية.

كل هذه الإمكانيات الكبيرة قد تحسم قرار محمد صلاح بتفضيل الهلال على الاتحاد، بعد تصريحات ميدو.