ضمن مبادرة المفتش العام للدولة الحسن ولد زين لدعم الرئيس.. عميد الأسرة يستعرض مبررات الدعم

أحد, 06/02/2024 - 17:00

دعا الوزير السابق وعميد أسرة أهل زين، الدكتور محمد سالم ولد زين، إلى التصويت بكثافة لبرنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.
وبرر عميد الأسرة، في سهرة نظمتها مبادرة المفتش العام للدولة الحسن ولد زين بمنزله في بلدة إديني شرق مقاطعة واد الناقة، دعم برنامج الرئيس بنظافة يد ولد الشيخ الغزواني في مجال التسيير، مشيرا إلى أن المصالح العمومية التي تولى تسييرها لم تشهد تلاعبا ولا فسادا، وقد ترك فيها بصمات إصلاحية مشهودة، بحسب تعبيره.
وأضاف الوزير السابق الدكتور محمد سالم ولد زين أن دعم مبادرتهم لرئيس الجمهورية جاء على خلفية إنجازاته في المأمورية المنتهية، خاصة اعادة التأسيس، مؤكدا أن البلد كان بحاجة لرجل يعيد تأسيس الجمهورية على أساس من القيم والأخلاق والمبادئ.
وبرر ولد زين دعم برنامج الرئيس بالانجازات التي تمت على المستوى الاجتماعي، خاصة التركيز الجيد على الفئات الهشة من خلال منح الكثير من المبالغ النقدية والتوزيعات العينية والامتيازات الصحية، وكذلك دمج الكثير من الفقراء والمعوزين في الحياة النشطة، بحيث أصبح لديهم أمل ووعود بمواصلة تلك العناية.
وأشار عميد أسرة أهل زين إلى إعطاء الأولوية للمشاريع الصغيرة والكبيرة وتشغيل الشباب وتوسيع قاعدة الطبقة المتوسطة.
وأكد أنه تم القيام بالكثير من الانجازات رغم الظروف الدولية غير المساعدة مثل أزمات كورونا والحروب عبر العالم والتي ألقت بظلالها على السنوات الخمس الأخيرة، منبها إلى أن موريتانيا استطاعت عبور كل تلك المطبات بشكل آمن.
ووصف ولد زين برنامج الرئيس للسنوات الخمس المقبلة بالجيد والمقنع، نظرا لتبشيره بالمزيد من الانجازات الاقتصادية واعتماده على فئة الشباب التي ظلت مهمشة على مدى عقود، بحسب تعبيره.